>أجوبة ترافيان

لنبدأ بالسؤال الذي لديك

البحث عن طريق "الأجابة عن الأسئلة"

لكي تعثر على الجواب، قم بإختيار العنوان وثم العنوان الفرعي الى أن يظهر لك الجواب في الأسفل. في حال عدم عثورك على الجواب يمكنك الاتصال بنا كحل نهائي.

لدي سؤال حول...

لندخل الى التفاصيل:

البحث عن طريق خريطة الموقع

هل ترغب البحث بواسطة أستخدام خريطة الموقع العادية، والتي أنت معتاد عليها من مواقعك المفضلة؟ لا مشكلة البته، عليك فقط أستعمال ملاحة خارطة الخدمة الذاتية "navigation" للبحث عن الجواب المفيد.

القوات ـ تدريب أنواع مختلفة من القوات

 

استعراض

تدريب أنواع مختلفة من القوات

هنا سنتحدث عن: كيف ندرّب أنواعاً مختلفة من القوات، اين يتم تدريبهم، وما الذين يمكن عمله بهم.

القوّات الأساسية

لانتاج واستخدام القوّات، لا بدّ من بناء  نقطة تجمّع التي تُعدّ شرطاً أساسياً لبناء الثكنة، حيث تُدرّب القوّات.

حالما تنتهي من بناء الثكنة في قريتك، سيكون بإمكانك بناء القوّات الأساسية بحسب نوع القبيلة التي تملكها.

القوات الأساسية
Legionnaire جندي أول قوّات الرومان
Clubswinger مقاتل بهراوة قوّات الجرمان
Phalanx الكتيبة قوّات الإغريق

القوّات الأخرى - كيف يتم البحث

من أجل تدريب قوّات من أنواع أخرى،عليك :

  • بناء (بحث) متطلبات كل وحدة قوّات تريدها.
  • عمل بحث للوحدة القتالية المطلوبة في الأكاديمية. البحث مكلفٌ من ناحية الموارد والوقت اللازمين. تفاصيل هذه التكاليف موجودة في الأكاديمية.
  • تدريب هذه الوحدات في المبنى المخصّص لكل منها (سيتم شرح ذلك هنا)

ملاحظة: يجب عمل "بحث" للقوات المطلوبة في كل قرية على حدة. عمل "بحث" عن نوع معين من القوات في إحدى القرى، لا يُحتسب للقرى الأخرى. إذا تم احتلال قرية ما من لاعب آخر، تُمسح القوات التي أنتجها اللاعب فيها وتُمسح البحوث التي عملها أيضاً.

أنواع المشاة - الثكنة

الثكنة هو المبنى الذي يتم فيه تدريب قوّات المشاة. بعد أن تقوم بعمل "البحث" عن الأنواع الأخرى للمشاة في الأكاديمية، يمكنك تدريبهم في الثكنة .

قوات مشاة أخرى
Praetorian حرّاس الامبراطور قوّات الرومان
Imperian جندي مهاجم
Spearman مقاتل برمح قوّات الجرمان
Axeman مقاتل بفأس
Scout الكشّاف
Swordsman مبارز قوّات الإغريق

أنواع الفرسان - الاسطبل

حين تبني الحدّاد سيكون بإمكانك أن تبني الاسطبل، حيث يمكنك تدريب مختلف أنواع الفرسان. إن الاسطبل هو شرط أساسي لـ "بحث" أنواع الفرسان بشكل عام.

 حالما تعمل "بحث" لأنواع الفرسان في الأكاديمية ستتمكن من تدريبها في الاسطبل.

أنواع الفرسان
Equites Legati فرقة التجسس قوّات الرومان
Equites Imperatoris سلاح الفرسان
Equites Caesaris فرسان قيصر
Paladin مقاتل القيصر قوّات الجرمان
Teutonic Knight فرسان الجرمان
Pathfinder المستكشف قوّات الإغريق
Theutates Thunder رعد الجرمان
Druidrider فرسان السلت
Haeduan فرسان الهيدوانر

قوّات الحصار - المصانع الحربيّة

من أجل بناء قوّات حصار للمنافسين، يتوجب عليك بناء المصانع الحربيّة.

حالما يتم "بحث" وحدة الحصار في الأكاديمية، سيكون بإمكانك تدريب هذه الوحدة في المصانع الحربيّة.

  • الكباش ومحطمّات الأبواب هي القوات الوحيدة القادرة على تحطيم جدار وسور القرى المنافسة.
  • المقاليع النارية، المقاليع والمقاليع الحربيّة هي القوّات الوحيدة القادرة على تدمير المباني في القرى. لاحتلال قرية ما، لا بدّ من تدمير القصر أو السكن.
قوّات الحصار
Battering Ram كبش قوّات الرومان
Fire Catapult المقلاع الناري
Ram محطمّة الأبواب قوّات الجرمان
Catapult المقلاع
Ram محطمّة الأبواب الخشبيّة قوّات الإغريق
Trebuchet المقلاع الحربي

قوّات التوسّع والاحتلال

هناك نوعان من القوّات التي يمكنك بواسطتها أن توّسع مملكتك:

المستوطنون:

  • يمكنهم إنشاء قرية جديدة في وادٍ مهجور، بحيث يكون فيها المبنى الرئيسي هو المبنى الوحيد الوجود، تماماً كما هو الحال وقت يبدأ المرؤ اللعب.
  • المستوطنون قوّات أساسيّة، لا حاجة لعمل "بحث" لهم في الأكاديمية.

القادة (الحكيم، الزعيم، الرئيس)

  • يُستخدم القادة عادةً لتخفيض ولاء قرية ما بهدف احتلالها.
  • يجب عمل "بحث" للقادة في الأكاديمية قبل أن تتمكن من تدريبهم. إن عمل "بحث" للقادة أمرٌ مكلفٌ جداً. قبل أن تعمل "بحثك" عن القادة، اقرأ رجاءً الفقرة التالية.

يتم تدريب المستوطنين والقادة في القصر أو السكن.

في السكن يمكنك تدريب ثلاثة مستوطنين أو قائد (حكيم، زعيم أو رئيس) واحد ابتداء من المستوى 10، ومن ثَمَّ مرةً أخرى عند المستوى 20. في القصر يمكنك عمل ذلك عند المستويات 10, 15 و20.

من أجل معرفة امتدادات القرى المنبثقة من قريتك (وبالتالي معرفة عدد قوّات التوسّع التي يمكن تدريبها)، عليك أن تذهب إلى فقرة "التوسع" في القصر أو السكن في قريتك.

قوّات التوسّع والاحتلال
Senator حكيم قوّات الرومان
Settler مستوطن
Chief زعيم قوّات الجرمان
Settler مستوطن
Chieftain رئيس قوّات الإغريق
Settler مستوطن

استخدامات القوّات

لكل نوع من أنواع القوات ميزات وقيم هجوم ودفاع خاصّة به. لكل نوع استخداماته الخاصّة في الدفاع أو الهجوم أو التجسس أو النهب، بحيث أنه إذا استُخدم في غير ما هو مخصص له، لن تكون مهمته ناجحة بقدر ما إذا استُخدم في مجال استخداماته.

أبعد من ذلك، أنّ لكل قرية قوة دفاعية خاصة بحد ذاتها. هذا يعني أنه يمكن لقرية ما بدون قوّات دفاعية أن تقتل عدداً معيناً من القوات المهاجمة. تتأثر هذه القدرة الدفاعية الأساسية بكلّ من القصر / السكن، حائط المدينة / الحائط الأرضي / السور إضافة إلى مستوى الولاء.

 

الدفاع

تُعتبر بعض القوّات مثل (جندي أوّل، حرّاس الامبراطور - من قوّات الرومان؛ مقاتل برمح، مقاتل قيصر - من قوّات الجرمان؛ الكتيبة وفرسان السلت - قوّات الإغريق) قوّاتٍ دفاعيّة. تُعدّ هذه القوّات الأفضل في الدفاع بالنسبة  للقبائل التي تتبع لها. البعض منها قويٌّ في الدفاع ضد المشاة، البعض منها مميز في دفاعه ضد الفرسان. إن امتلاك مزيج من قوّات ذات امتيازات مختلفة في كل قرية (سواء بتدريبها في القرى التابعة لنفس اللاعبن أو بتعزيزها من لاعبين في التحالف التابع لللّاعب) يُجنّب وجود نقاط ضعف في دفاعات القرية ويزيدها مَنَعة.

عندما تتعرّض لهجوم، ستقوم القوّات الموجودة في القرية بالدفاع عنها ضد هذا الهجوم. يمكنك أن توعز إلى بقية القرى (سواء التابعة لك أو لأعضاء تحالفك) بأن يرسلوا قواتهم الدفاعية إلى قريتك  كتعزيزات "مساندة" لصدّ هذا الهجوم. إن تجميع القوات الدفاعية في إحدى القرى من أجل صدّ هجمة ما لهي أحسن طريقة لتخفيف نتائج هذه الهجمة السلبية بأقل الخسائر بالنسبة للمدافع.

يمكنك تحسين دروع القوّات الدفاعية في مستودع الدروع الموجود في القرى التي أنتجت فيها هذه القوات، وبذلك تتحسّن قدراتهم الدفاعيّة.

الهجوم

تُعتبر بعض القوّات من مثل (جندي أول، جندي مهاجم، سلاح الفرسان، فرسان قيصر - من قوّات الرومان؛ مقاتل بهراوة، مقاتل بفأس، فرسان الجرمان - من قوّات الجرمان؛ المبارز، رعد الجرمان و الهيدوانر - من قوّات الإغريق) هجومية. تبدي هذه القوّات أداء متميّزاً في الهجوم أكثر منه في الدفاع.

يمكن تطوير أسلحة هذه القوّات في الحدّاد الذي يتبع لنفس القرية التي أنتجت فيها، وبذلك تزيد قدراتهم الهجومية.

يمكن عمل الهجوم بطريقتين.

الهجوم للنهب

تُستخدم هجمات النهب عادة للحصول على الموارد فقط. تقوم القوّات المهاجمة بالانقضاض والانسحاب السريعين مع كل ما يستطيعون حمله من موارد.

يُستخدم هذا النوع من الهجومات أيضاً لإحداث أضرار بسيطة للمدافع بحيث يتم الانسحاب السريع بدون خسارة كل الجيش بحيث تتم معرفة حجم القوات المدافعة، وبذلك يمكن إرسال قوّات هجومية مناسبة لمسح دفاعات اللاعب المنافس.

أفضل الوحدات المقاتلة في النهب:

يعتبر مقاتلو الهراوة غالباً "ناهبين جيدين" بسبب تكاليف انتاجهم المنخفضة، بحيث يتم تدوير هذه التكاليف وإعادة الموارد بسرعة كبيرة. وبسبب قدراتهم الهجومية المتواضعة، يمكن استخدامهم لامتصاص وإفناء الدفاعات المُنتجة بين هجمات النهب المختلفة.

لا يُعدّ مقاتلو القيصر وحدات هجوميّة، وقدراتهم على نهب المارد محدودة بالمقارنة مع سرعة حركة رعد الجرمان، وكما هو الحال مع جميع الفرسان، تستخدم هذه الوحدات في بدايات اللعبة لقتل مقاتلي الهراوة الذين لا يملكون أية حيلة أو قدرة دفاعية لمقاومة الفرسان.

الهجوم العادي

الهجوم العادي يستخدم أيضاً للحصول على المارد. خصوصاً، حين يكون لدى المدافع قواتٌ دفاعية فإنه يجب الأخذ بعين الاعتبار وقوع ضحايا أكثر لدى الطرفين.

الهجمات العاديّة

  • معارك طاحنة تستمر لغاية القضاء على أحد طرفي المعركة
  • يمكنها تخليص القوّات المأسورة - شرط نجاة واحد على الأقل من الوحدات المهاجمة
  • يمكن أن تؤدي إلى تدمير الأسوار و/أو المباني (باستخدام محطمّات الأبواب و/أو المقاليع)
  • تُمكّن من تخفيض ولاء سكّان قرى اللاعب المنافس وبالتالي احتلالها (باستخدام الهجوم مع القادة)

تُعطي الجدارن/الاسوار مكافأة دفاع رائعة. إن استخدام الكباش/محطمّات الأبواب أثناء الهجمات سيؤدي لتحطيم أسوار القرية المُهاجَمة وبالتالي تُنقص من قدراتها الدفاعية أثناء الهجوم وبالنهاية تُقلّل من خسائر المهاجم. قد يُحدث هذا التغيير الكبير هزيمة صاعقة للمدافع ونصراً مؤزّراً للمهاجم. كلّما كثر عدد الكباش/محطمّات الابواب تزداد سرعة سقوط سور القرية.

كيفية أداء القادة أثناء هجمات الاحتلال مشروحة بالتفاصيل الدقيقة في هذه الصفحة "احتلال القرى".

التجسس

يمكن استخدام الجواسيس (لدى الرومان: فرقة التجسس، لدى الجرمان: الكشّاف، لدى الإغريق: المستكشف)  للتجسس على المنافسين من اللاعبين لمعرفة دفاعاتهم ومدى امتلاء مخازنهم، كما يعمل هؤلاء أيضاً كقوّات دفاعية ولكن فقط ضد هجمات الجواسيس من بقية اللاعبين.

يمكن إرسال الجواسيس لتقصّي أخبار قرى المنافسين، وإحصاء أيٍّ من:

  • الوحدات المدافعة وكمية الموارد الموجودة
  • الوحدات المدافعة ومستويات أبنية الدفاع الأساسيّة (مستويات: جدار/سور القرية و القصر/السكن)

إذا كان المدافع قد درّب جواسيساً في قريته أو تم تعزيز هذه القرية بجواسيس، فإن بعض جواسيس المهاجم سيموتون ولربما الجميع بحسب عدد الجواسيس المدافعة وقوتهم، وسيتم إعلام المدافع بحصول عملية تجسس على قريته؛ حتى يحصل المهاجم على تقرير التجسس يجب أن ينجو واحد على الأقل من جواسيسه ليستطيع نقل المعلومات التي تم الحصول عليها.

لمعرفة حصول عمليّات تجسسيّة ضد قراك، من المنصوح به تدريب عدد من الجواسيس (5-30) ووضعهم في كل قرية من قرى مملكتك. في الحقيقة، يجب وضع عدد أكبر من ذلك في الأماكن الهامة والحساسة في عضويتك: مثل القرية ذات الـ 15 حقل قمح، العاصمة، القرية الهجومية أو القرى الهامة التي لا تريدل لأحد أن يحصل على معلومات عنها بالمرّة؛ يمكنك أيضاً أن تضعهم في قرية لا تحتوي إلا على جواسيس مثلاً للتمويه وتوجيه أنظار المنافسين عن القرى الأخرى الهامة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


هل كانت الترجمة جيدة وقابلة للفهم ؟

نعم   عادي   لا

هل الإجابة عن سؤالك تمت بطريقة حازت على رضاك ؟

نعم   عادي   لا

هل كانت المعلومات جيدة وقابلة للفهم ؟

نعم   عادي   لا